مفيد السباعي يؤكد: هناك امل كبير في انتعاش المشهد الفني المغربي

 

الشمال ميديا : 

 أشاد المنادجير المغربي مفيد السباعي بالمجهود الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وخاصة قطاع الثقافة من اجل أعادة الإشعاع والتألق والاستقرار للميدان الفني بالمغرب.

إشادة مفيد السباعي جاءت في تصريحات أدلى بها للصحافة، وذلك تفاعلا مع التحركات الإيجابية ال
تي يقوم بها وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد.

وحسب السباعي، فإن ما يقوم به بنسعيد حاليا على رأس وزارة الثقافة يبشر بالخير، ويسير في اتجاه إعادة الاعتبار للفن والفنانين المغاربة، وتسوية وضعيتهم القانونية والإبداعية والاجتماعية أيضا.

وبالنسبة للمتحدث، فإن كل الدلائل تفيد بأن الاجواء في المشهد الفني المغربي ستصحو وسيتمكن الفنان المغربي من نيل حقه في الوضعية الاعتبارية التي يستحقها، والخروج من عنق الزجاجة إلى رحابة التفكير في الإبداع والجودة فقط.

ولم يفت مفيد السباعي الإشارة في تصريحه، إلى أن المستفيد الاول والأخير من مجهودات الوزير بنسعيد ووزارة الثقافة، سيكون هو الفنان الحقيقي الذي يستند على الجدية والجودة.

وبالنسبة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، شمله مفيد السباعي بالإشادة أيضا، على اعتبار المجهودات الجبارة نفسها التي يبذلها لتسوية العديد من الملفات العالقة.

وأبرز السباعي في التصريح نفسه، أن المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، عمل بجهد واضح خلال فترة أزمة تداعيات جائحة فيروس كورونا على مد الفنانين بمستحقاتهم في عز الأزمة وهو ما يمكن اعتباره غيرة على الميدان ودعم للمشتغلين فيه وإسهاما في مساعدة الفنانين الذين تضرروا في اوج الوباء.

وختم مفيد السباعي تصريحه، بالتأكيد على أن هذه المجهودات المبذولة من طرف الوزير بنسعيد ووزارة الثقافة والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين ومختلف المؤسسات المنتمية للقطاع، تصب في مصلحة الفن المغربي وستساهم لا محالة في إعادة التألق إلى الفنان المغربي.

إرسال تعليق

0 تعليقات