السيد حسان بركاني يستقبل سفير دولة باكستان بالرباط

 


الشمال ميديا : 
استقبل السيد حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء - سطات، صبيحة يومه الجمعة 21 يناير 2022، السيد حامد أصغر خان، سفير دولة باكستان بالرباط، مصحوبا بالسيد علي التازي، القنصل الشرفي لباكستان بالمغرب، وبعض من مرافقيه.

ومن خلال كلمته الترحيبية، عبر السيد حسان بركاني عن استعداده الدائم للتعاون مع سفارة باكستان بالمملكة المغربية، لتعزيز العلاقات بين البلدين والرفع من المبادلات التجارية.
ومن جانبه، عبر السيد حامد أصغرخان عن شكره للسيد بركاني على حفاوة الإستقبال، مؤكدا على ضرورة الرفع من مستوى التواصل بين الغرفة والسفارة فيما يخص الأنشطة التي تنظمها الغرفة. كما اقترح، في إطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، التحضير لتوقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء - سطات وغرفة التجارة لكاراتشي بباكستان، وكذا تحديد المواد والمنتوجات المتاحة للتبادل بين البلدين، والتي يمكن أن تحظى باهتمام رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الباكستانيين.

وعقب المحادثات، أوضح السيد بركاني ان رجال الأعمال المغاربة يولون أهمية كبيرة لقطاعات تمتاز بها دولة باكستان كالنسيج والأرز والتوابل.

وقد اتفق الجانبان، أيضا، على القيام بدراسة قابلية خلق مشروع مشترك بين البلدين بالمغرب لتصنيع الألبسة والنسيج، يتم تصدير منتجاته لأوربا. وكذا تنظيم بعثات لرجال الأعمال المغاربة والباكستانيين بعد رفع حضر التنقل الجوي من جراء جائحة كورونا.


إرسال تعليق

0 تعليقات