"الشاف عزوز قريشل يدخل عالم الويب" 



الشمال ميديا : 
دخل  الشاف المغربي عزوز قريشل عالم مواقع التواصل الاجتماعي ، لتقاسم خبرته في عالم الحلويات مع رواد السوشل ميديا ، و أيضا من خلال الدروس التي يقدمها لمتابعيه على قناته الخاصة باليوتيوب. 

انطلق الشاف عزوز في مشواره المهني و هو في الثامنة عشر من عمره، حيث تلقى أول شهادة له في هذا المجال بعد عامين من الدراسة  في فندق مركز أصيلة السياحي  . 

سنة 2010 انضم إلى مؤسسة  "Eric kayser "  في مدينة طنجة المتخصصة في المعجنات الفرنسية، وبعد  ثلاث سنوات في هذه المؤسسة وبفضل المعرفة المكتسبة من خلال الممارسة مع العديد من الطهاة الفرنسيين ، أصبح الشاف عزوز  قادرًا على تحسين مستواه و راكم الكثير من الخبرة بعد قضاء ثمانية أشهر . 

و بفضل تفانيه كطاهي معجنات ،  حصل على  شهادة أفضل طاهي معجنات لعام 2011 ،  وتولى أيضًا مسؤولية التدريب والتنظيم والإشراف كل ربع سنة من قبل طهاة مشهورين في فرنسا ، حتى تمكن من التقدم وتحسين مستواه أكثر واستكشاف تقنيات أخرى في مجال المعجنات . 

بعدها أكمل مساره في التنقل بين فرنسا و المغرب ، و حاليا يعمل في مدينة مراكش ،   كطاهي معجنات ومدير مطعم منذ عام 2016 ، ومن بين أنشطته المختلفة في المملكة المغربية شارك في تنظيم العديد من فعاليات الطهي ، Cremai Marrakech 2018 ، Cremai Casablanca 2019 بإشراف متعهد الطعام كمال رحال السولامي رئيس اتحاد فنون الطهي بالمغرب ، ومهرجان الداخلة لفنون الطهي الطبعة الأولى 2017 والثانية في 2018  .



إرسال تعليق

0 تعليقات